منتديات العمارية
لبسم الله
salaùm
اهلا وسهلا بك عزيزي الزائرفي منتدى العمارية هذه الرسالة تبين انك غير مسجل معنا الرجاء التسجيل للأستفادة منكم ..؟؟ وان كنت مسجل من قبل فالرجاء تسجيل الدخول
Basketball Basketball Basketball جزاك الله كل خير

مع التحية al@dfg وردة وردة وردة



انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات العمارية
لبسم الله
salaùm
اهلا وسهلا بك عزيزي الزائرفي منتدى العمارية هذه الرسالة تبين انك غير مسجل معنا الرجاء التسجيل للأستفادة منكم ..؟؟ وان كنت مسجل من قبل فالرجاء تسجيل الدخول
Basketball Basketball Basketball جزاك الله كل خير

مع التحية al@dfg وردة وردة وردة


منتديات العمارية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
Admin
Admin
المدير العام ومؤسس المنتدى
المدير العام ومؤسس المنتدى
الجنس : ذكر الحمل
عدد المساهمات : 6011 نقاط التميز : 24782 تاريخ التسجيل : 17/04/2009 العمر : 36 الموقع : العمارية المدية الجزائر
http://omaria.mountada.biz

امتحانات في الاجتماعيات و الرياضيات Empty امتحانات في الاجتماعيات و الرياضيات

الأربعاء 16 مارس - 17:19
التمرين الاول :

المستوي المنسوب إلى معلم متعامد ومتجانس (o, i ,j) .
نعتبر النقط
A ( 1, 3 ) ; B (3, 0 ) ; C (-5 , -1) ;
1/ بين ان المثلث ABC قائم .
2/ عين معادلة الدائرة المحيطة بالمثلث ABC .
3/ عين معادلة لمماس هذه الدائرة في النقطة A .

التمرين الثاني :
ABCD مستطيل مركزه I ,O منتصف القطعة AB
( AI) يقطع (BC ) في النقطة P .
( DI) يقطع ( AC) في النققطة Q .
1 - ماذا تمثل النقطة P في المثلث ABC ؟
2- ماذا تمثل النقطة Q في المثلث ABC ؟
2- أ * اوجد التحاكي H الذي يحول المستقيم (PQ) إلى المستقيم (AD) .
ب * استنتج ان المستقيمات(PQ) و(AD) متوازية.
ج * استنتج أن AD =3 PQ.


التمرين الرابع :
1 - في معلم الفضاء لدينا النقط :
A ( 1,3, -1 ) ; B (-1, 2, 5 ) ; C (-2 , -3, 1) ; D(-5, -2 ,3)
اثبت أن هذه النقط في رؤوس لمتوازي المستطيلات .
2- الفضاء منسوب الى معلم o.i.j.k
لتكن A ( -2,3, 1 ) ; B (3, 1 ,m )
عين m بحيث AB =جذر38جذر .
والله ولي التوفيق ..

التاريـــــــــــــخ:

السند 1 : إليك المصطلحات الآتية: الحرب الباردة-الحياد الإيجابي- حركة عدم الانحياز

السند2: من بين الدول المشاركة و الفاعلة في المواجهة العسكرية
الثانية:بريطانيا، روسيا، المانيا، الولايات المتحدة الامريكية، إيطاليا،
فرنسا.

السند الثالث: : [ إحتل الالمان عام1939 جزء من بولندا ] مما
ادى الى إندلاع المواجهة العسكرية الاوروبية الثانية.....[ وقام هتلر
باحتلال فرنسا و تقسيمها الى قسمين القسم الشمالي تحت الادارة الالمانية
المباشرة بينما القسم الجنوبي الذي عرف بحكومة فيشي تحت الادارة الالمانية
غير المباشرة]..و تعرضت بريطانيا الى قصف الماني عنيف الذي ادى الى دمار و
خراب كبيرين [ دون ان يؤدي الى استسلامها]..و بعد انتهاء الحرب خرج جميع
الاطراف متضررين ماعدا [ الولايات المتحدة الامريكية التي إستفادت من هذه
الحرب.

السند الرابع: لقد تميزت اوضاع العالم في فترة ما بين1919-1939
بإنقسام اوروبا و تفشي العداوة بين دولها مما ادى الى إندلاع حرب كونية
ثانية مدمرة.

المطلـــــــــــــوب:

الجزء الاول: - إشرح المصطلحات في السند الاول.
- صنف الدول الواردة في السند الثاني الى دول المحور و دول الحلفاء.
- علل مابين مزدوجتين في السند الثالث.

الجزء الثاني: إنطلاقا من السند الرابع و من مكتسباتك القبلية أكتب موضوعا
تبين فيه أوضاع العالم في فترة مابين1919-1939 و التي ادت الى إندلاع
المواجهة العسكرية الاوروبية الثانية.

الجغرافيـــــــــــة:

السند الاول:
إليك المصطلحات الآتية: الإقليم- التهيئة الإقليمية- الميزان التجاري- التضحر – التطرف الحراري.

السند الثاني: جدول يبين مساحة اقاليم الجزائر
الإقليم
نسبة المساحة(نسب مئوية)
الاقليم التلي
4،32
اقليم الهضاب العليا
12،73
الاقليم الصحراوي
82،95

السند الثالث:
يوجد تباين كبير بين كل من الاقليم التلي و الاقليم الصحراوي و يشكل هذا التباين عاملا من عوامل التكامل بينهما.

المطلــــــــــــــــوب:

الجزء الاول:
- عرف مصطلحات السند الاول.
- مثل معطيات السند الثاني بواسطة دائرة نسبية.
-
الجزء الثاني: إنطلاقا من السند الثالث و من مكتسباتك القبلية اكتب
موضوعا توضح فيه التباين بين الاقليم التلي و الاقليم الصحراوي طبيعيا و
ديمغرافيا.
__________________
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى