- منتديات العماريةالمدير الفنى للمنتدى
- الجنس :
عدد المساهمات : 6535 نقاط التميز : 16180 تاريخ التسجيل : 18/04/2009 العمر : 35 الموقع : http://bit.ly/Llerty
بورشه تطلق نسخة 911 جي تي 3 آر إس 4.0
الخميس 28 أبريل - 19:08
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
"911 جي تي3 آر إس 4.0" تجمع أطياف التكنولوجيا المتقدمة
قدمت شركة بورشه الألمانية لصناعة السيارات، ومقرها شتوتغارت، نسخة "911
جي تي3 آر إس 4.0" 911 GT3 RS 4.0، لترتقي بذلك إلى قمة ما يجسده طراز
"911 جي تي3" من نجاح مدو و شهرة أسطورية في عالم سباقات السيارات.
وسيحصر إنتاج هذه النسخة الجديدة من 911، المخصصة للإنتاج التجاري، بـ 600
سيارة فحسب. وهي تجمع في طياتها كافة أوجه التكنولوجيا المتقدمة والخصال
والمزايا الرائدة، التي جعلت من بورشه "911 جي تي3" فائزاً مستمراً على
حلبات السباق.
في هذا السياق، يتضمن محرك السيارة المسطح عمود
المرفق عينه المعتمد في محرك سيارة السباق "911 جي تي3 آر إس آر" 911 GT3
RSR، والذي يتألف من ست أسطوانات.
أما بالنسبة إلى أذرع توصيل
المكابس المشكلة، فقد صنعت من مادة التيتانيوم. ويمتاز محرك "911 جي تي3 آر
إس 4.0" الرياضي الذي تبلغ سعته أربعة ليترات، وهي أكبر سعة لمحرك 911 على
الإطلاق، بأنه أقوى محرك ذو سحب عادي، إذ تبلغ نسبة قوته لسعته 125
حصاناً/ليتر بالتمام والكمال. وهو يحقق قوته القصوى البالغة 500 حصان عند
دورات مرتفعة تبلغ 8,250 د/د، مقابل عزم دوران يبلغ 460 نيوتن-متر عند
5,750 د/د.
تتألق "911 جي تي3 آر إس 4.0" بأداء مذهل بحق، ينعكس
بأفضل صوره من خلال توقيت إجتياز السيارة لحلبة "نوردشلايفه - نوربورغرينغ"
الشهيرة، والذي يبلغ 7 دقائق و27 ثانية بالتمام والكمال.
وتتوفر
هذه السيارة حصرياً بعلبة تروس يدوية رياضية من ست سرعات، تخولها التسارع
من حالة التوقف إلى 100 كلم/س في غضون 3.9 ثانية. وبما أن نسب تروسها صممت
لتتلاءم مع متطلبات سباقات الحلبات، تستطيع السيارة الوصول إلى سرعة 200
كلم/س في أقل من 12 ثانية.
على صعيد آخر، نتجت ديناميكية القيادة
المذهلة لطراز "911 جي تي3 آر إس 4.0" عن تفاصيل عدة في السيارة متناسقة
سوياً بعناية فائقة. فبالإضافة إلى اعتماد مقومات تعليق لا نجدها عادة سوى
في سباقات السيارات، جرى التركيز كثيراً على عملية خفض الوزن.
في
هذا السياق، زودت السيارة قياسياً بمقعدين مقعرين وغطاء أمامي وأجنحة
أمامية مصنوعة من ألياف الكربون. كما حصلت "911 جي تي3 آر إس 4.0" على
نوافذ خلفية بلاستيكية وسجاد خفيف الوزن.
نتيجة لذلك، يبلغ وزن هذه
السيارة ثنائية المقاعد 1,360 كليو جرام فقط، وذلك مع خزان مليء بالو.....
وإعداد جاهز للقيادة. بفضل هذا الوزن المدهش، تتمتع السيارة بنسبة وزن إلى
القوة تتدنى عن حاجز 3 كلجم/حصان المنيع، لتسجل 2.72 كلغ/حصان فحسب.
بالإنتقال
إلى التصميم الخارجي، تمتاز هذه النسخة المحدودة من 911 بلون خارجي أبيض
قياسي، وتشدد على إرتباطها الوثيق بسباقات السيارات من خلال تصميم ديناميكي
لافت.
وتتجسد مزايا السيارة الرئيسية بمحور عريض وارتفاع متدنٍ
لأرضيتها عن الطريق وجانح خلفي كبير مع لوائح جانبية معدلة، هذا بالإضافة
إلى أنبوبي عادم وسطيين تقليديين وجسم معزز انسيابياً.
كما تتضمن
السيارة ريشاً أمامية جانبية لحرف الهواء، ما يعكس مدى الدقة الهندسية
البالغة التي أتبعتها الشركة في نطاق الدينامية الهوائية. وتزيد هذه الريش،
التي تسجّل إطلالتها الأولى في سيارة بورشه مخصصة للإنتاج التجاري، من
الدفع السفلي على المحور الأمامي.
كما تساهم مع الجانح الخلفي
المنحرف بشدة، في تحقيق توازن انسيابي للسيارة ككل. نتيجة لذلك، تبلغ قوة
الدفع السفلي عند سرعة السيارة القصوى، 190 كلغ.
"911 جي تي3 آر إس 4.0" تجمع أطياف التكنولوجيا المتقدمة
قدمت شركة بورشه الألمانية لصناعة السيارات، ومقرها شتوتغارت، نسخة "911
جي تي3 آر إس 4.0" 911 GT3 RS 4.0، لترتقي بذلك إلى قمة ما يجسده طراز
"911 جي تي3" من نجاح مدو و شهرة أسطورية في عالم سباقات السيارات.
وسيحصر إنتاج هذه النسخة الجديدة من 911، المخصصة للإنتاج التجاري، بـ 600
سيارة فحسب. وهي تجمع في طياتها كافة أوجه التكنولوجيا المتقدمة والخصال
والمزايا الرائدة، التي جعلت من بورشه "911 جي تي3" فائزاً مستمراً على
حلبات السباق.
في هذا السياق، يتضمن محرك السيارة المسطح عمود
المرفق عينه المعتمد في محرك سيارة السباق "911 جي تي3 آر إس آر" 911 GT3
RSR، والذي يتألف من ست أسطوانات.
أما بالنسبة إلى أذرع توصيل
المكابس المشكلة، فقد صنعت من مادة التيتانيوم. ويمتاز محرك "911 جي تي3 آر
إس 4.0" الرياضي الذي تبلغ سعته أربعة ليترات، وهي أكبر سعة لمحرك 911 على
الإطلاق، بأنه أقوى محرك ذو سحب عادي، إذ تبلغ نسبة قوته لسعته 125
حصاناً/ليتر بالتمام والكمال. وهو يحقق قوته القصوى البالغة 500 حصان عند
دورات مرتفعة تبلغ 8,250 د/د، مقابل عزم دوران يبلغ 460 نيوتن-متر عند
5,750 د/د.
تتألق "911 جي تي3 آر إس 4.0" بأداء مذهل بحق، ينعكس
بأفضل صوره من خلال توقيت إجتياز السيارة لحلبة "نوردشلايفه - نوربورغرينغ"
الشهيرة، والذي يبلغ 7 دقائق و27 ثانية بالتمام والكمال.
وتتوفر
هذه السيارة حصرياً بعلبة تروس يدوية رياضية من ست سرعات، تخولها التسارع
من حالة التوقف إلى 100 كلم/س في غضون 3.9 ثانية. وبما أن نسب تروسها صممت
لتتلاءم مع متطلبات سباقات الحلبات، تستطيع السيارة الوصول إلى سرعة 200
كلم/س في أقل من 12 ثانية.
على صعيد آخر، نتجت ديناميكية القيادة
المذهلة لطراز "911 جي تي3 آر إس 4.0" عن تفاصيل عدة في السيارة متناسقة
سوياً بعناية فائقة. فبالإضافة إلى اعتماد مقومات تعليق لا نجدها عادة سوى
في سباقات السيارات، جرى التركيز كثيراً على عملية خفض الوزن.
في
هذا السياق، زودت السيارة قياسياً بمقعدين مقعرين وغطاء أمامي وأجنحة
أمامية مصنوعة من ألياف الكربون. كما حصلت "911 جي تي3 آر إس 4.0" على
نوافذ خلفية بلاستيكية وسجاد خفيف الوزن.
نتيجة لذلك، يبلغ وزن هذه
السيارة ثنائية المقاعد 1,360 كليو جرام فقط، وذلك مع خزان مليء بالو.....
وإعداد جاهز للقيادة. بفضل هذا الوزن المدهش، تتمتع السيارة بنسبة وزن إلى
القوة تتدنى عن حاجز 3 كلجم/حصان المنيع، لتسجل 2.72 كلغ/حصان فحسب.
بالإنتقال
إلى التصميم الخارجي، تمتاز هذه النسخة المحدودة من 911 بلون خارجي أبيض
قياسي، وتشدد على إرتباطها الوثيق بسباقات السيارات من خلال تصميم ديناميكي
لافت.
وتتجسد مزايا السيارة الرئيسية بمحور عريض وارتفاع متدنٍ
لأرضيتها عن الطريق وجانح خلفي كبير مع لوائح جانبية معدلة، هذا بالإضافة
إلى أنبوبي عادم وسطيين تقليديين وجسم معزز انسيابياً.
كما تتضمن
السيارة ريشاً أمامية جانبية لحرف الهواء، ما يعكس مدى الدقة الهندسية
البالغة التي أتبعتها الشركة في نطاق الدينامية الهوائية. وتزيد هذه الريش،
التي تسجّل إطلالتها الأولى في سيارة بورشه مخصصة للإنتاج التجاري، من
الدفع السفلي على المحور الأمامي.
كما تساهم مع الجانح الخلفي
المنحرف بشدة، في تحقيق توازن انسيابي للسيارة ككل. نتيجة لذلك، تبلغ قوة
الدفع السفلي عند سرعة السيارة القصوى، 190 كلغ.
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى