- achwak
- الجنس :
عدد المساهمات : 4671 نقاط التميز : 11973 تاريخ التسجيل : 24/03/2011 العمر : 47
الترقية الاختيارية في الرتبة والمعايير المعتمدة من طرف الوظيف العمومي ..
الأحد 27 مايو - 20:47
حول اكيفية الترقية الاختيارية في الرتبة والمعايير المعتمدة من طرف الوظيف العمومي
الترقية الاختيارية في الرتبة كثيرا ما شغلت زملائنا في كثير من الولايات وقد اثارت جدلا كبيرا في اوساط الاطارات في الكيفية المطبقة وكثيرا ما طلم عدد من الاطارات من هذه الترقية فالادارة تعتمد اسلوب التخفي وراء معايير وهمية وضعتها هي على المقاس من اجل ترقية شخص ما مرغوب فيه وتبعد الشخص الكفأ الذي نص عليه القانون تحت حجج واهية ولو نبحث في هذا الامر لنجد كثيرا من الاطارات تمت ترقيتهم باساليب غير قانونية وفير شرعية لاسيما في رتبة مستشار الشباب الذي اثار كثير من الجدل وبهذه المناسبة اعطيكم النص القانوني والمعايير القانونية التي لا تقبل الجدل والتي وضعها الوظيف العمومي من اجل الترقية الاختيارية في الرتبة .
وقد نصت تعليمة المديرية العامة للوظيف العمومي المؤرخة في 10 مارس 2001 تحت رقم 86 .ع.م./ع.ك /2001 التي تنص صراحة على المعايير الواجب تطبيقها اثناء الترقية الاختيارية في الرتبة وهي كاللاتي :
1 - الاقدمية العامة في القطاع وتحسب كل سنة بنقطة
2 - الاقدمية الخاصة في السلك = = =
3 - معدل النقطة الادارية ل: 5 سنوات متتالية ( تجمع النقاط وتفسم على 5)
4 - عدد السنوات في المنصب العالي او المنصب النوعي _( مدير دار الشباب - رئيس مكتب - رئيس مصلحة - مدير منهجي - مندوب محلي ..الخ ) كل سنة بنقطة ولا تحسب سنوات النكليف اي بمعنى الاطار الذي تم تكليفه بمنصب نوعي ولم يتحصل على مقررة بصفة رسمية لا يعتبر مسؤول رسمي فهو مكلف والمكلف لا تحسب له اي نقطة
5 - الشهادات العليا المحصل عليها كل سداسي ب: 2 نقطتين
- بالاظافة الى لتربصات التي تمت في اطار الوظيفة ويفوق حجمها الساعي اكثر من 70 ساعة
6 - اعمال البحث ( اذا كلف اطار باعداد مذكرة فنية في نشاط ما او محاضرة او يوم تحسيني او ندوة تربوي يقيم هذا العمل من طرف الهيئة المشرف ( المفتش ) وتعطى له نقطة بيداغوجية لا تزيد عن 18 /20
تحسب وتجمع هذه النقاط ويرتب الاطارات بحسب حصولهم على النقاط وتمنح المرتبة الاول للمتحصل على اكبر النقاط .. هذه هي الشروط الواجب تطبيقها اثناء الترقية الاختيارية وكما تلاحظ ان المشرع الجزائري اعطى اهمية كبرى لاعمال البحث والتكوين خاصة العنصر 5 والعنصر 6
وكان من المفروض ان تعلق هذه الوثيقة على سبورة الاعلانات حتى يتسنى للاطارات الاطلاع عليها .لكن يحدث العكس لذلك ترى الاطارات يجهلون هذه التعليمات والمراسيم والقوانين المنظمة للوظيفة وحسب علمي ان اغلب المستشارين الذي تم ترقيتهم بهذه الطريقة لم يستوفوا الشروط القانونية فتدخلت المحاباة والمحسوبية وتاخرت الكفاءات هذا ما يحدث في مديريات الشباب والرياضة ...
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى